بان أورينت نيوز كوربوريشن

شركة بان أورينت نيوز مسجلة رسمياً في اليابان منذ أغسطس 2006 بصفة "شركة إعلامية" مستقلة.

وهي شركة معترف بها من وزارة الخارجية ووزارة الهجرة والمكتب الصحفي في البرلمان و رئاسة الوزراء ونادي اليابان للمراسلين الأجانب ونادي اليابان الوطني للصحافة. ويمكن اعتبار بان أورينت نيوز بأنها الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات إعلامية باللغة العربية مباشرة من اليابان لمشتركين داخل وخارج اليابان، إضافة إلى خدمة اللغة الإنكليزية واليابانية التي بدأت. ويقع مقر بان أورينت نيوز في مكتب مستقل في بناية كيودو نيوز (أكبر وكالة أنباء في اليابان).

وتقدم بان أورينت نيوز خدمات تحرير نشرات وتقارير إخبارية آنية ويومية ومنتظمة لمشتركين من وسائل الإعلام العربية وغيرها، وإنتاج تقارير تلفزيونية إخبارية وتحقيقات وخدمات في مجالات الأخبار لشبكات تلفزيونية في آسيا والشرق الأوسط. وتتضمن الخدمات الإعلامية أيضاً التعاون مع مراكز الأبحاث والمنظمات الإقتصادية والثقافية والسياسية والعلمية والإعلامية في اليابان خاصة وشرقي آسيا عامة.

كما تنظم بان أورينت نيوز مؤتمرات وندوات خاصة واستبيانات وغير ذلك بمشاركة باحثين وإعلاميين، وتأمين المعلومات البحثية والإحصائية اللازمة والأفلام الوثائقية وغيرها. ويتضمن فريق العمل في طوكيو محررين ومصورين ومنتجين تلفزيون ومنسقين مستعدين لتلبية الطلبات على مدى 24 ساعة يومياً.