القوات البرية اليابانية تجري مناورة بالذخيرة الحية في سفح جبل فوجي

طوكيو- الأربعاء 29 أغسطس 2011 /بان اورينت نيوز/

نفذت قوات الدفاع البرية اليابانية مناورة بالذخيرة الحية في سفح جبل فوجي جنوب غرب طوكيو بمشاركة أكثر من 2400 عسكري ومختلف أنواع الأسلحة وبحضور كبار الضباط وحشد يزيد عن 12 ألف ياباني بينهم ضحايا زلزال وتسونامي 11 مارس، وضيوف من ضباط القوات الأمريكية في اليابان ووسائل الإعلام اليابانية والأجنبية.

وجرت المناورات الحية بناء على سيناريو استرجاع أراضي يابانية سيطرت عليها قوات معادية، بتعاون مختلف قطاعات القوات اليابانية الجوية والبرية. ونفذت عملية الإسترجاع نحو 80 دبابة وعربة مدرعة و 80 مدفع إضافة إلى 30 طائرة معظمها من المروحيات وبينها الأباتشي.

وفي المناورات جرى تدمير مواقع الغزاة بالصواريخ والقاذفات ومدافع الدبابات والمدرعات والمدافع الثقيلة إضافة إلى عملية إنزال قوات برية بالمظلات والمروحيات ونقلهم من قطاع إلى آخر. كما أنزلت بعض المروحيات عربات نقل عسكرية إلى موقع المناورات أمام أنظار المشاهدين.

وتنفذ وزارة الدفاع اليابانية هذه المناورات سنوياً في تلك المنطقة القريبة من بلدة غوتنبا، منذ عام 1961 وبدأت أصبحت علنية بحضور ضيوف من المدنيين وافراد الشعب والمدعويين منذ عام 1966.

وإضافة إلى تقديم دعوات من وزارة الدفاع فإن نظام قرعة يسمح للعائلات الراغبة بحضورها مع أطفالهم.
وفي موقع المناورات أتاحت وزارة الدفاع الكثير من الخدمات للحضور تضمنت تأمين مواقف سيارات ومطاعم متنقلة تبيع الوجبات السريعة والمشروبات.

بان اورينت نيوز



جيوش ودفاع وارهاب

اوقفوا الحرب: يوليو. 03