وزير خارجية اليابان يشارك في حفل العيد الوطني لدولة قطر في طوكيو

طوكيو- الخميس 13 ديسمبر 2018 / بان أورينت نيوز/

أقام السيد حسن بن محمد رفيع العمادي سفير دولة قطر لدى اليابان حفل استقبال في العاصمة طوكيو يوم الخميس 13 ديسمبر بمناسبة العيد الوطني لتأسيس دولة قطر حضره عدد من كبار السياسيين والمسؤولين في اليابان وفي مقدمتهم وزير خارجية اليابان تارو كونو وعقيلته ونواب من البرلمان الياباني.

ورحب السفير العمادي وأعضاء السفارة بالضيوف الذين تضمنوا أيضاً رئيس جمعية الصداقة القطرية اليابانية وأعضاء شركات يابانية في مجال النفط، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي، وممثلي وسائل الإعلام اليابانية.

وفي كلمة التهنئة بهذه المناسبة أكد وزير الخارجية كونو على استمرار الصداقة طويلة الأمد بين اليابان وقطر التي وصفها بالدولة المهمة لاسيما أنها المورّد الأكثر ثقة للغاز الطبيعي المسيل لليابان ولأمن الطاقة الياباني. وقال بأن طوكيو والدوحة تعملان على تعزيز الشراكة الثنائية بين البلدين.

وفي الحفل قدمت شركة الخطوط الجوية القطرية تذاكر سفر ذهاباً وإياباً على خط طوكيو الدوحة كجوائز في عملية سحب. وعند تسليم الجوائز أكد مدير شركة الخطوط القطرية فرع طوكيو ازدهار حركة السفر على متن الطيران القطري بين طوكيو والدوحة في الفترة الأخيرة وخاصة في درجة الأعمال.

وشارك في الحفل فنان ياباني عزف الموسيقى العربية على آلة العود، وخطاط ياباني باللغة العربية استعرض الخطوط وكتب أسماء بعض الضيوف، كما رسمت إحدى الفنانات بعض تصاميم الحنة العربية على أيدي سيدات ضيوف.

وتوقع محللون تحسناً كبيراً في علاقات اليابان وقطر في الفترة المقبلة وخاصة خلال زيارة إمير قطر الشيخ تميم إلى اليابان المتوقعة حسب مصادر يابانية في الشهر المقبل.

بان اورينت نيوز



اليابان والدول العربية