دبلوماسية اليابان في حقبة ريوا الإمبراطورية تركز على الوفاق مع روسيا والشمالية

طوكيو - الثلاثاء 7 مايو 2019 / بان اورينت نيوز/ - سوف تركز الدبلوماسية اليابانية في الحقبة الإمبراطورية الجديدة ريوا (Reiwa) على بذل المزيد من الجهود من أجل تعزيز قوة اليابان الدبلوماسية كوسيلة لحل نزاعاتها مع الدول المجاورة، وفقاً لوزير الخارجية تارو كونو في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء (7 مايو).

ورداً على سؤال من وكالة بان أورينت نيوز عن كيفية تعامل دبلوماسية اليابان مع مهمة تحقيق "التوافق والانسجام" في شرق وغرب آسيا مع بداية حقبة ريوا، التي تترجمها وزارة الخارجية إلى "الانسجام الجميل"، نوه الوزير كونو إلى قول الإمبراطور السابق أكيهيتو في الذكرى الثلاثين لتوليه لعرش إن اليابان لم تتورط في حرب في حقبة هيسي الإمبراطورية المنصرمة والتي تعني "تحقيق السلام". وقال كونو "أعتقد أن علينا جميعاً بذل المزيد من الجهود في حقبة ريوا لتكون حقبة سلام ويجب أن تستمر كذلك. وبينما لم تستخدم اليابان القوة العسكرية في الجهود الدبلوماسية، واستمرت في تقديم مساعدات التنمية للدول النامية، ومع الانخفاض في حجم هذه المساعدات، نحن بحاجة إلى تعزيز قدرات القوة الدبلوماسية لليابان".

وأضاف كونو "نحن في وزارة الخارجية نعمل على تحسين الإمكانيات الفردية لأعضاء السلك الدبلوماسي الياباني و نريد حقاً أن نتشارك هذا الهدف مع بقية الدول".

وحدد كونو في ختام تصريحه "تركيزنا سوف يكون على حل القضيتين المتبقيتين في حقبة ريوا وأعني إبرام معاهدة سلام بين اليابان وروسيا وحل النزاع الإقليمي حول الجزر الذي ما يزال دون حل لعقود منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، واستعادة المخطوفين اليابانيين في كوريا الشمالية. وأعتقد أننا سوف نركز بشكل رئيس باتجاه حل هاتين القضيتين". (بان اورينت نيوز)



سياسة