السفير عبد الرحمن العتيبي: تكريمي بوسام الإمبراطور الياباني هو تكريم للكويت

السفير العتيبي

طوكيو- الثلاثاء 4 يونيو 2019 / بان أورينت نيوز/

قال سفير دولة الكويت السابق لدى اليابان عبد الرحمن حمود العتيبي، بأن تكريمه من الحكومة اليابانية وبتشريف من جلالة الإمبراطور نوريهيتو وبمشاركة رئيس الوزراء شنزو آبي هو تكريم لدولة الكويت، ويعكس ما قمنا به من جهود دوؤبة خلال فترة عملنا في هذا البلد الصديق لمدة تتجاوز العشر سنوات عشنا فيها مراحل مهمة حاولنا بقدر المستطاع تعزيز وتطوير العلاقات لمصلحة بلدينا الصديقين.

وكان السفير العتيبي قد حصل على وسام الشمس المشرقة، النجمة الذهبية والفضية، لقاء مساهمته في تعزيز العلاقات والصداقة بين اليابان والكويت. وجرى تقليده الوسام في مراسم خاصة في القصر يوم الخميس 23 مايو.

وأضاف السفير العتييي في مقابلة مع بان اورينت نيوز في طوكيو ، لقد مررنا بظروف استثنائية خلال تلك المسيرة ولعل ابرزها ما حصل لليابان في الحادي عشر من مارس ٢٠١١ من كارثة لم تعهدها منذ زمن طويل وهي كارثة زلزال توهوكو وما اعقبة من مد بحري (تسونامي) اودي بحياة المئات من الضحايا والمفقودين، وسبَّبَ كارثة مفاعل فوكوشيما النووي.

وقال السفير العتيبي بأن ما ابداه الشعب الياباني من تعامل مع هذه الكوارث أبهرت العالم بأجمعه، وكغيرنا حاولنا بكل مالدينا من إمكانيات الوقوف مع أصدقائنا اليابانيين لتجاوز هذه الكارثة والتي أصبحت من الماضي والحمدلله.

وأشار السفير العتيبي بأن مرحلة اليابان تشكل مرحلة خاصة في مسيرتي العملية تعلمت منها الكثير واحمل معي ذكريات طيبة وتعرفت فيها علي العديد من الأصدقاء الذين احمل لهم فضلا كبيرا في مساعدتي في نجاح مهامي، وستبقي هذه المسيرة وما تحملة من ثراء عملي وخبرة متراكمة نبراسا لي في تكملة المشوار الدبلوماسي والذي يصب في النهاية لخدمة بلدي الكويت المعطاءة .

و أعرب السفير عبد الرحمن العتيبي عن أطيب أمنياته لليابان في عهدها الجيد (ريوا) وبامبراطورها الجديد عهدا ملؤه السلام والازدهار والتقدم.

وكانت الحكومة اليابانية منحت 142 شخصية أجنبية من 61 دولة ومنطقة بينهم 33 إمرأة وخمسة سفراء عرب سابقين في اليابان أوسمة ونياشين إمبراطورية بدرجات مختلفة، نظير إنجازاتهم على صعيد تعزيز العلاقات بين بلدانهم واليابان في شتى المجالات. (بان اورينت نيوز)



اليابان والدول العربية