تحالف بين مصرفين ياباني ومصري

طوكيو – الجمعة 9 يونيو 2011 /بان أورينت نيوز/

شكل مصرف طوكيو - ميتسوبيشي يو إف جي يوم الاثنين شراكة مع المصرف التجاري الدولي (مصر)، والتي بموجبها سوف يقدم عملاء من الشركات اليابانية إلى البنك التجاري الدولي ودعم أعمال البنك المصري بالجملة للشركات اليابانية، طبقاً لصحيفة نيهون كيزاي شيمبون في تقرير من القاهرة يوم الاثنين.

وذكرت الصحيفة إنه برغم أن الوضع السياسي في مصر لا يزال هشا بسبب تغيير النظام مؤخراً، يرى مصرف طوكيو - ميتسوبيشي إمكانيات نمو قوية هناك ويعتبر البلاد هامة لتعزيز أعماله في منطقة الشرق الأوسط.

وسيعين المصرف التجاري الدولي المصري، أحد أكبر البنوك الخاصة، موظفين لخدمة الزبائن من الشركات اليابانية، بينما سيقدم شريكه الياباني مساعدة من خلال تقديم المشورة عند الضرورة. ويدرس المصرف المصري إضافة المزيد من قدراته للتحالف من خلال التبادل بين الأفراد في المستقبل، طبقاً للصحيفة.

وأشارت الصحيفة أن المصارف اليابانية فتحت مكاتب اتصال في مصر، لكن لم يتم تقديم خدمات مصرفية. ويتوقع مصرف طوكيو ميتسوبيشي أن تقدم الشراكة الجديدة مجالاً حيوياً للخدمات بالنسبة للشركات اليابانية.

وحالياً، لدى حوالي 60 شركة يابانية، بما في ذلك الشركات التجارية والتصنيعية، عمليات في مصر. وتزايد عدد سكان مصر وتوسع الطبقة الوسطى جعل شركات مثل شركة أجينوموتو وشركة أونيتشارم تكثف استعداداتها لدخول السوق، طبقاً للصحيفة.

بان أورينت نيوز



أعمال واقتصاد