السفير القطري السابق العمادي يتقلد وسام الشمس المشرقة الياباني

الجمعة 9 مايو 2024 / بان اورينت نيوز/

في مناسبة بالغة الأهمية، منحت اليابان وسام الشمس المشرقة المرموق، والنجمة الذهبية والفضية، لسفير دولة قطر السابق لدى اليابان، حسن بن محمد رفيع العمادي، تقديراً لالتزامه وإسهاماته الكبيرة ودوره في تعزيز العلاقات بين قطر واليابان.

وترأس الإمبراطور ناروهيتو ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا مراسم فصل الربيع في القصر الإمبراطوري في 9 مايو، حيث تم تكريم 4108 شخصية متميزة وكان بينهم 101 غير يابانيين من 49 دولة ومنطقة، مما يؤكد على الأهمية الدولية لهذه المناسبة.

وفي تصريح لوكالة بان أورينت نيوز، أعرب صاحب التاريخ الدبلوماسي العريق العمادي عن امتنانه للجائزة، وقال إنها تعكس قوة العلاقات بين قطر واليابان. وقال العمادي إن رئيس الوزراء الياباني كيشيدا قدم للسفير العمادي الجائزة وحمّله تحياته إلى أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني متمنياً له موفور الصحة والعافية ولقطر وشعبها دوام الرخاء والازدهار. كما رحب الإمبراطور ناروهيتو بالسفير العمادي وهنأه على تكريمه.

وخلال فترة عمله التي استمرت خمس سنوات في اليابان، كان السفير السابق العمادي قوة ديناميكية، حيث عمل بنشاط لتعزيز التبادلات الثنائية على أعلى مستوى. وشملت جهوده ثلاث زيارات قام بها أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى اليابان وزيارات من رئيس الوزراء الياباني كيشيدا وغيره من كبار المسؤولين إلى قطر.

وقد ساهمت هذه التبادلات المهمة، التي أدت إلى توقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، بشكل كبير في تعزيز العلاقات القطرية اليابانية. (بان أورينت نيوز)



اليابان والدول العربية