الكويت تعلن رسمياً المشاركة في إكسبو أوساكا اليابان 2025

طوكيو- الثلاثاء في 19 سبتمبر 2023 / بان أورينت نيوز/

أعلنت الكويت رسمياً مشاركتها في معرض إكسبو 2025 في أوساكا، اليابان حيث جرى توقيع الاتفاق في السفارة الكويتية في طوكيو بحضور السفير سامي الزمانان.

وقد أعلن المفوض العام لجناح الكويت في إكسبو أوساكا 2025 وكيل وزارة الإعلام المساعد للشؤون الإدارية والمالية سالم الوطيان عن توقيع عقد تصميم وبناء جناح الكويت في المعرض مع شركة مجموعة نوسلي للإنشاءات المحدودة.

وأكد الوطيان في بيان صحفي استلمت بان اورينت نيوز نسخة عنه أن دولة الكويت ممثلة بوزارة الإعلام وغيرها من الجهات الحكومية ذات العلاقة قد استكملت كافة الإجراءات الإدارية والفنية والمالية المتعلقة بمشاركة الكويت في إكسبو أوساكا 2025.

وذكر الوطيان في بيان صحفي أن مشاركة الكويت في المعرض الذي يحمل عنوان "بناء مجتمع المستقبل لحياتنا" تهدف إلى إبراز صورة دولة الكويت المشرقة والتزامها برعاية الشباب الكويتي وخلق مستقبل أفضل لهم، وتطوير رأس المال البشري، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

وأوضح البيان أن "المعرض الدولي تجمّعٌ ثقافي عالمي غني بالأفكار والأنشطة والابتكارات المتنوعة التي تعرض تقاليد وثقافات العالم المتنوعة. ويمثل فرصة ثمينة لترويج وتسويق المشاريع الاقتصادية والسياسية، بالإضافة إلى الإرث التاريخي لجميع الدول المشاركة. وأكد أن "هذا هو بالضبط ما نسعى لتحقيقه في جناح الكويت في إكسبو أوساكا 2025 إن شاء الله".

ولفت الوطيان إلى أن "مشاركة الكويت في إكسبو أوساكا 2025 هي استمرارية لتاريخ حافل من مساهمات الشباب الكويتي وجهوده المبدعة في مختلف المجالات". وأوضح أن "دولة الكويت تركت انطباعاً دائماً في أذهان الناس على مستوى العالم، من خلال مشاركتها الغنية في هذا المنتدى العالمي، خاصة مع مرور 55 عاماً على آخر مشاركة لها في نفس المدينة (أوساكا، اليابان)". وأكد أن ذلك يعكس العلاقات الأخوية القوية التي تربط الكويت واليابان على كافة المستويات والمجالات.

وتابع المفوض العام لجناح الكويت في إكسبو أوساكا 2025 قائلاً إن "الكويت من الدول القليلة التي أتيحت لها فرصة المشاركة في معرض إكسبو أوساكا 1970، وكانت واحدة من أربع دول عربية مشاركة فقط. وهذا يؤكد تفرد وتنوع المشاركة الكويتية التي تركز دائماً على إبراز التقاليد الاجتماعية الكويتية وتسليط الضوء على الجوانب العلمية والثقافية والتعليمية للدولة".

واختتم البيان بالقول إن "دولة الكويت، وبتوجيهات من قيادتها السياسية، حريصة على المشاركة في هذا المنتدى الدولي، لما له من أهمية كبيرة في ترسيخ إسهامات الكويت في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات، وإبراز دولة الكويت بما يتناسب مع خططها الاستراتيجية المتميزة وآخرها ’كويت جديدة 2035‘".(بان اورينت نيوز)



أعمال واقتصاد